أمسية شعرية “تشرين وانتصار” في مديرية الثقافة بريف دمشق

برعاية وزارة الثقافة
مديرية الثقافة بريف دمشق
وبالتعاون مع الجمعية الثقافية الفنية السورية، وبمناسبة أعياد تشرين المباركة، أقيمت أمسية شعرية تحت عنوان “تشرين وانتصار” وذلك يوم الخميس 31 / 10 / 2019 الساعة السادسة مساءً.
شارك فيها كل من السادة الشعراء:
سيادة اللواء محمد حسن العلي الذي تعددت قصائده بين الوطني والانساني والغزل وقد ذكر بين قصائده عن أهمية مناسبات تشرين لتحقيق الانتصارات وامتداد الانتصار السوري لدحر قوى الارهاب عن آخر شبر من بلادنا.
وسيادة العقيد الركن غالب جازية الذي أسهب في قصائده بفكرة ترسيخ الانتماء للأرض والجذر وقوة اليد الواحدة في تعزيز قيم الانتصارات.
والرائد رجاء شعبان العشتار السورية التي كانت قصائدها تمثل دور الانثى والحب والحاضنة الحنون على مدى الحرب وتحقيق الانتصار وعن دور المرأة السورية التي كانت يد بيد مع الرجل في ساحات الوغى..
وأكد ضيف الشرف الأستاذ الدكتور غسان عنجريني ضمن مشاركته بنص شعري عن ضرورة هذا التلاحم الثقافي الذي لم يقف يوما من بداية الحرب حتى يومنا هذا والتأكيد بأن سورية صامدة أبدا…
والفنانة المتألقة وفاء الموصللي التي شاركت كضيفة شرف واكدت من خلال كلمة الشكر على أن سعادتها كبيرة جدا لوجودها مع رجال الجيش العربي السوري وقزى الأمن الداخلي وانها تزداد شرفا بوجودها معهم اينما حلت أقدامهم..
وفي كلمة الترحيب التي ألقاها الاستاذ غالب الزغبي مدير ثقافي الريف جاء، أن المديرية تسعى جاهدة لنشر قيم الثقافة بالتعاون مع كادرها الثقافي والمختصين والمهتمين بهذا الشأن وأن هذه الفعالية هي بداية سلسلة فعاليات ستكون في جميع المراكز الثقافية بريف دمشق لما لذلك أهمية كبيرة في نشر الوعي والثقافة في هذه المناطق..
وفي كلمة ألقاها الأستاذ الشاعر وائل الحميد مدير الجمعية الثقافية الفنية جاء قوله عن أهمية وجود هكذا جمعيات ضمن المجتمع السوري لدعم الثقافة والمثقفين وتحقيق أهداف النهوض في المجتمع السوري دون أي مقابل.
حضر الفعالية نخبة من المثقفين والشعراء والأدباء والاعلاميين والدبلوماسيين وأعضاء من مجلس الشعب وبعض من مدراء المراكز الثقافية. والأستاذ ريدان الشيخ عضو المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق ..
قدمت الفعالية الأستاذة الإعلامية لبنى مرتضى…
ورافق الشعراء على العود الفنان والملحن الدكتور صالح البعيني..

 

مقالات ذات صله